وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

ترجيحات باكتساح كبير للانتخابات من قبل قائمة زعيم دولة القانون المالكي

 

مهندس العملية السياسية المالكي في طريقه لفرض قبضته على مجالس المحافظات

لايزال قادة الاطار يخوضون مباحثات من اجل التوصل الى اتفاق بشأن الانتخابات، فيما الاحتمال الراجح الى الان هو  دخول اطراف الاطار بشكل منفرد، وفي هذه الحالة فان ائتلاف دولة القانون  سيكون الأوفر حظا في حصد النتائج، ولهذا يصر زعيمه نوري المالكي على خوض الانتخابات منفردا لانه متأكد من اكتساح النتائج.
ودخول الانتخابات المحلية المقررة في 18 من ديسمبر/كانون الأول المقبل، على انفراد من قبل قوى الاطار لا يعني اختلافها بشكل نهائي، وفق مصادر من الاطار نفسها لان الظروف المحلية والاقليمية سوف
تدفعها الى البقاء على تنسيقها سواء تحت مسمى  الاطار او مسمى اخر بعد الانتخابات.
وتتحدث المصادر ذاتها عن ان قوى من المجلس الاعلى وتيار الحكمة وائتلاف النصر، قلقة منذ الان من عدم تحقيق نتائج جيدة في الانتخابات مقارنة بدولة القانون وحتى الصادقون.
وتملك مجالس المحافظات وفق الدستور العراقي صلاحيات واسعة فهي لا تخضع لسيطرة أو إشراف أي وزارة أو جهة غير مرتبطة بوزارة، كما لديها صلاحيات إدارية ومالية واسعة، وهو ما يفسر اهميتها في النفوذ.
ورجح مصدر ان ائتلاف النصر سوف يصاب بخيبة كبيرة في الانتخابات، يليه المجلس الاعلى وتيار الحكمة الى حد ما.
المصادر المقربة من الاطار تتحدث بصراحة عن ان رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي، هو القطب الجاذب في الاطار وهو مهندس عملية الدخول للانتخابات وهو من يقرر مصير الاطار سواء قبل او بعد الانتخابات.
كما انه هو الذي يوجه الحوارات والتفاهمات في الوقت الحاضر، لكنه قراره في خوض الانتخابات بقائمة ائتلاف دولة القانون، قطعي، لا رجعه فيه.
المصادر تتحدث عن ان ايران وسفراء دول اقليمية مثل الولايات المتحدة، بدأوا يميلون الى الفكرة التي ترى في نوري المالكي الزعيم القوي الذي يمكنه من ارساء توافق سياسي متين، وعلاقات اقليمية مستقرة مستدلين على ذلك بحكومة السوداني المستقرة الى الان بسبب دعم المالكي لها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *