وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه السادس للعام ٢٠٢٣.

 

ترأس السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي اجتماع مجلس الهيأة السادس للعام ٢٠٢٣ بحضور أعضائه والذي عقد بشقين حضوري في مقر الهيأة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة وذلك صباح يوم الاثنين المصادف ٢٠٢٣/٦/٢٦ .

رحب السيد رئيس المجلس في بداية كلمته بجميع الأعضاء الحاضرين واكد على ضروره الالتزام في تنفيذ وتطبيق كافة القرارات التي تصدر عن المجلس كلا حسب اختصاصه مع ضرورة ارسال مقترحات مواضيع تعرض في الجلسات القادمة.

اما أبرز المواضيع التي تم مناقشتها فهي كالآتي:

• تم مناقشة الية فحص المواد الغذائية المستوردة عن طريق المنافذ الحدودية من خلال الاستماع لعرض كل من ممثل الجهاز المركز للتقييس والسيطرة النوعية وممثل وزارة الصحة حيث صوت المجلس على اعتماد قرار الهيئة الاستشاريه لسلامة الاغذية رقم 204 في فحص المواد الغذائيه وفق الضوابط المثبته في فقرات القرار.

• تم التصويت على تواجد مكاتب الشرطة الدولية (الانتربول) في المنافذ الحدودية وتنسيق عملهم مع مكاتب جهاز المخابرات الوطني العراقي في متابعة المطلوبين.

• تم مراجعة بنود اتفاقية النقل البري الدولي الموقعة بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية العربية السورية وصوت المجلس على ضرورة عقد أجتماع عاجل بين الجانبين من اجل معالجة ومراجعه التجربة للتوصل الى صيغة نهائية لتجاوز المعوقات في تنفيذ بنود الاتفاق.

• التأكيد على وزرارة المالية بضرورة اطلاق التخصيصات المالية المتحققة من ايرادات المنافذ الحدودية مانسبته ٥٠ ٪ الى المحافظات لغرض أكمال حملة الاعمار والتطوير للمنافذ الحدودية من ايراداتها المتحققة.

• التأكيد على قيام المحافظات بتوفير و تطوير البنى التحتية للمراكز الصحية وتمكين شعب اللوائح الصحيه الدولية من ممارسه نشاطهم في المنافذ الحدودية لضمان تطبيق المعايير المطلوبة.

ويستمر مجلس هيأة المنافذ الحدودية في عقد جلساته بشكل دوري لمعالجه النقاط الخلافية وتسهيل التجاره من خلال ايجاد الحلول المدروسه لاي طارىء.

هيأة المنافذ الحدودية

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *