وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة عراق مستقلون“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة عراق مستقلونسيادة العراق في خطر….!! وكالة عراق مستقلوناذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة عراق مستقلونمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة عراق مستقلونسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة عراق مستقلون#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة عراق مستقلونالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة عراق مستقلونتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة عراق مستقلونمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة عراق مستقلون(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة عراق مستقلونامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة عراق مستقلونالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة عراق مستقلونفي سابقه غريبه من نوعها …..!! وكالة عراق مستقلونبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة عراق مستقلونجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة عراق مستقلونبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة عراق مستقلونارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة عراق مستقلونتنويه.. وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة عراق مستقلونبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة عراق مستقلونإن شانئك هو الأبتر وكالة عراق مستقلونالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة عراق مستقلوننقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته
أحدث_الأخبار

صدام حسين يذهب إلى هوليوود

كشفت صحيفة “ذا تلغراف” البريطانية أسرارا للمرة الأولى منذ 35 عاما حول إنتاج فيلم “المسألة الكبرى” الذي أشرف الرئيس المخلوع صدام حسين عليه، مشيرة الى ان فيلما وثائقيا آخر يتحدث عن صناعة هذا الفيلم من المؤمل عرضه الليلة على احدى القنوات الفضائية، بعنوان “صدام يذهب إلى هوليوود”.

وقالت الصحيفة، في عددها يوم امس الاحد، ان صدام حسين، اشرف شخصيا على الفيلم الذي بلغت تكاليف انتاجه 30 مليون دولار في ذلك الوقت، وعمل فيه مجموعة من الممثلين البريطانيين، بما فيهم الممثل “أوليفر ريد ” حاد المزاج

واضافت الصحيفة، ان الفيلم عرض في العديد من المهرجانات السينمائية في بداية الثمانينيات، الا انه لم يبث خارجها الا قليلا، فيما وجدت نسخة مهملة منه في مرأب للسيارات في مدينة سوريا، منوهة الى ان منتج الفيلم عراقي مقيم في بريطانيا يدعى، لطيف جريفاني، اهداه صدام بعد نهاية الفيلم ساعة ذهبية عليها صورته.

وتابعت الصحيفة، ان الهدف من الفيلم كان إثارة الشعور القومي واستذكار لثورة 1920،، مشيرة إلى أن “الممثلين عملوا تحت إغراء الوعود بشيكات كبيرة، اذ ان ممثلي الأدوار الثانوية، تقاضوا ألف دولار أسبوعيا، وهو مبلغ كبير في ذلك الوقت فما بالك بنجومه، علما ان الكثير من الفنيين والممثلين العراقيين تم استدعاؤهم للحرب آنذاك “.

يشار الى ان فيلم “المسألة الكبرى” من اخراج، محمد شكري جميل، وكتب نصه كل من، رمضان كاطع ومحمد شكري جميل ولطيف جريفاني، مدة الفيلم 184 دقيقة، وقد تم ترشيحه للجائزة الذهبية في مهرجان موسكو السينمائي الدولي.

كما عرض الفيلم الوثائقي بعنوان “صدام يذهب إلى هوليوود”، لليلة امس على قناة “Channel 4” البريطانية الساعة 08:00 مساء بتوقيت غرينيتش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *