وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة عراق مستقلونتحية طيبة وكالة عراق مستقلونبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة عراق مستقلونعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة عراق مستقلونفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة عراق مستقلونتقبل الله اعمالكم وكالة عراق مستقلونلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة عراق مستقلونتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة عراق مستقلونكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة عراق مستقلونفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة عراق مستقلونالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة عراق مستقلونوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة عراق مستقلونكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة عراق مستقلونالورد مقابل الدماء.. هكذا يقاوم شعب غزة ..! وكالة عراق مستقلونرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة عراق مستقلونعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة عراق مستقلونبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة عراق مستقلونكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة عراق مستقلونرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة عراق مستقلونوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة عراق مستقلونفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة عراق مستقلونليث هادي سيد حسن ينال الماجستير من جامعة الدفاع للدراسات العسكرية وكالة عراق مستقلونالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية وكالة عراق مستقلونكركوك بين يدي الخنجر : دم على الأبواب
أحدث_الأخبار

بارزاني يشن هجوماً لاذعاً على بغداد: لحد الان تعتقد ان السلطة بيدها

شن رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني٬ هجوما لاذعا على الحكومة الاتحادية٬ وفيما اشار الى انها لم تنفذ أي من وعودها منذ العام ٬2003 استغرب بانها “لحد الان تعتقد ان جميع الامور والسلطة بيدها”.

وقال بارزاني٬ في مقابلة اجرتها معه اذاعة صوت امريكا “القسم الفارسي”٬ امس الأحد٬ إن “استقلال إقليم كردستان٬ من حق الشعب الكردي٬ وحق تقرير المصير من اهداف الشعب الكردي٬ ويجب بعد انتهاء داعش٬ أن ننهي موضوع الحدود الذي حددته قوات البيشمركة بدمائها٬ وعلينا تحديد حدود كردستان التي حررت بدماء البيشمركة بعد مرحلة داعش٬ سواء بقينا في الحدود العراقية٬ أو البقاء كإقليم كونفدرالي .

وحول كيفية إعلان الاستقلال٬ قال بارزاني “نحن نفهم جيداً بشروط الإقليم٬ ومحيطنا٬ وجميع الدول الذي استقلت مرت بنفس الظروف الصعبة٬ والمشاكل السياسية٬ والاقتصادية٬ ونحن مثل هذه الدول سنستطيع أن نعالج هذه المشاكل.

وأضاف “نحن في العراق لسنا سبب المشكلة٬ بل كنا وما زلنا وسيلة لاستقرار الوضع٬ وكنا نأمل بعراق جديد يعتمد على القوانين والدستور بعد عام ٬2003 ولكن لم يتكون هذا العراق٬ وهناك عراقيين٬ عراق قبل سقوط مدينة الموصل وآخر بعد سقوط الموصل٬ ولا نستطيع العودة إلى الوضع الذي كنا فيه عام ٬2003 واذا اخترنا الاستقلال او الكونفيدرالية٬ سنجلس مع الحكومة الاتحادية ونناقش الأمر٬ لذلك لا يكون لإيران٬ وتركيا٬ دور كبير ذلك الوقت٬ ومهما كان قرارنا ستبقى بغداد شريكنا الاستراتيجي”.

وأشار نيجيرفان بارزاني٬ في المقابلة إلى أن “مشكلة بغداد تكمن في كيفية تفكيرها حول المواضيع٬ ولحد الآن الحكومة المركزية على اعتقاد بأن جميع الأمور والسلطة بيدها٬ ومنذ عام 2003 وحتى الوقت الحالي٬ مر13 عاماً على الدستور ولم ينفذ٬ وفي اي وقت شعروا بانهم اقوياء من الناحية العسكرية٬ يحاولون أرسال المدرعات إلى كردستان. حتى أن نوري المالكي قد قطع الميزانية عن الإقليم٬ والسؤال هو هل نستطيع خلال 10 اعوام القادمة تحمل كل هذه الاخطاء؟ والجواب هو لا٬ صحيح أن هناك خلافات داخلية٬ ولكني اعتقد أننا متفقون وقرارنا سيكون الاستقلال”.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني قال في وقت سابق، نحن لا نعلم نية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، ولكن لو كانت نيته خيراً، لزار أربيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *