وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

اهتمام إعلامي دولي واسع بكلمة الرئيس محمد شياع السوداني في مؤتمر قمة بغداد الثانية

سلطت وسائل الإعلام الإقليمية والدولية، اضواءها نحو مؤتمر قمة بغداد الثانية الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان بحضور رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وعدد من قادة وزعماء الدول الإقليمية والأجنبية، على كلمة الرئيس شياع السوداني في المؤتمر والذي أكد فيها على وضع مكافحة الفساد المالي والإداري في صلب أولويات الحكومة، ودعوته للدول الشقيقة والصديقة إلى المساعدة في استعادة الأموال المنهوبة ومحاربة الفكر المتطرف والتهديد الوجودي الذي يواجهه العراق بسبب شح المياه، ودعوة تركيا وإيران إلى ضمان أمن العراق المائي فضلا عن التأكيد بان العراق ينأى بنفسه عن سياسات المحاور ودعوات التصعيد وألّا يسمح باستخدام أراضيه لانطلاق أي تهديد لدول الجوار.
وغطت قنوات العربية والحدث والجزيرة وسكاي نیوز وفرانس 24 وبي بي سي عربية القمة مع التركيز على كلمة الرئيس شياع السوداني، كما ان الدعم الذي تلقاه العراق في كلمات القادة المشاركين في القمة أبرزته جميع وسائل الإعلام العربية والأجنبية.
واستضافت قناة بي بي سي عربي عدد من المحللين لتحليل الكلمات ومجريات القمة، وركزت في برنامجها الأكثر مشاهدة تريندينغ مع مذيعته العراقية رانيا العطار على الحدث وردود الفعل عليه في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.
وتصدرت القمة برنامج بي بي سي عربي الرئيسي، العالم هذا المساء في حلقة نقاشية شارك فيها مستشار رئيس الوزراء حسين علاوي.
كما حازت كلمة وزير الخارجية السعودي بشان وقوف المملكة الى جانب العراق اهتمام مواقع وقنوات خليجية والتي رحب فيها باستعادة العراق لدوره الإيجابي البناء واهتمام المملكة بمشروع الربط الكهربائي.
واهتمت قناة العربية بنقل كلمة مسؤول السياسية الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل في المؤتمر والتي ركز فيها على ضرورة احترام واحد أراضي العراق من جميع الأطراف.
فيما جاء البيان الختامي للقمة مشابها إلى حد كبير لكلمة رئيس الوزراء الافتتاحية وزاد عليها التطرق إلى الأوضاع السياسية في المنطقة ومنها الأراضي الفلسطينية وقطاع غزة والأزمة في ليبيا.
ونقلت الصحف العربية البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي والقصر الملكي الأردني والرئاسة المصرية، القمة الخماسية التي ضمت العراق والأردن ومصر والكويت وفرنسا، والتي تضمنت اتفاق المجتمعين على مواصلة العمل بشكل حثيث من أجل البناء على مخرجات مؤتمري بغداد في دورتيه الأولى والثانية، وتعزيز التعاون مع العراق ودعم واستقراره أمنه.
كما تم تسليط الضوء على القمة الثلاثية التي عقدها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع العاهل الاردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من مؤسسات اعلامية في العراق ومصر والأردن، حيث ناقشت القمة ترابط البنى التحتية، وتقوية الاستثمارات المتبادلة بما يدعم القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية، ومجابهة التحديات الراهنة التي يشهدها الاقتصاد العالمي.
وتضمن البيان الختامي لمؤتمر قمة بغداد الثانية تجديد الدعم للعراق في جهوده لترسيخ دولة الدستور والقانون وتعزيز الحوكمة وبناء المؤسسات وتحقيق التنمية الشاملة والعمل على بناء التكامل الاقتصادي، كما تم التأكيد على ان هذا المؤتمر يعكس الحرص على دعم دور العراق المركزي في توسعة التعاون الاقتصادي الإقليمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *