وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

نقابة المهندسين العراقية تستضيف المؤتمر الهندسي العربي التاسع والعشرين

برعاية السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني المحترم، وبالتعاون بين نقابة المهندسين العراقية، واتحاد المهندسين العرب، عُقد المؤتمر الهندسي العربي التاسع والعشرين بعنوان،المجتمع المعلوماتي والتقنيات المتقدمة في الوطن العربي، بمشاركة نقابية عربية واسعة، وبحضور عدد من السادة النواب والوزراء والمسؤولين.

تضمن المؤتمر، الذي يستمر ليومين ثلاثة محاور، شمل المحور الأول، التعامل مع البيانات في ظل تقنية الحوسبة السحابية والجيل الخامس، فيما تناول المحور الثاني، استشراف التقنيات المتقدمة للإتصالات والمعلوماتية، ودرس المحور الثالث، تطبيقات الذكاء الصناعي في المدن الذكية، وأسس تخطيط المدن الذكية والبنى التحتية المستقبلية، ودراسة نماذج تطبيقية للمدن الذكية في الدول العربية.

وقال السيد رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني في كلمة له خلال المؤتمر، تعد نقابة المهندسين العراقية التي تأسست عام 1959، التي تحتضن مؤتمركم اليوم، إحدى أعرق النقابات المهنية في العالم العربي، حيث ساهمت بشكل كبير في قيادة مهنية للعمل الهندسي، وحازت ثقة المجتمع بما جعلها البيت الآمن لحماية المهنة ورعاية مصالح المستفيدين، ومركزاً للخبرة والاستشارة المهنية، وقادت المجتمع الهندسي ليكون منافساً إقليمياً وعالمياً.

واضاف، في الوقت الذي أشيد فيه بدور المهندسين العراقيين عبر كل الظروف التي مر بها وطننا العزيز، أحيّي صبرهم وتمسكهم بمهنيتهم العالية وحرصهم على تقديم الأفضل في مجالاتهم المختلفة.

من جانبه عبر السيد نقيب المهندسين العراقيين المهندس ذوالفقار حوشي المكصوصي، ان نقابة المهندسين والتي مضى على تأسيسها مايزيد عن 60 عام، هي من النقابات المؤسسة لاتحاد المهندسين العرب تتطلع الى دعم المهندس العراقي، وتطوير امكاناته ومهاراته المهنية، والارتقاء بمستواه العلمي، وتقوم بتهيئته وتدريبه ليكون من الادوات المهمة في بناء العراق، وتحقيق اهدافه التنموية، وهي تسعى في الوقت ذاته الى العمل مع الجهات الرسمية والحكومية ،لتوفير الحماية والرعاية له ليتمكن الاضطلاع بمهام عمله، في مختلف مجالات العمل والبناء.

واضاف، لقد جاءت فكرة استضافة نقابة المهندسين العراقية لهذا المؤتمر، لتقدم للمهندس العراقي الفرصة للاطلاع على الخبرات العربية، والبحوث الهندسية في مجال المعلوماتية، وهندسة الاتصالات، والتقنيات الرقمية، وتبادل الاراء نحو تطوير هذه العلوم، لتخدم المجتمع والمواطن العراقي، وتكفل له سبل التقدم والرخاء.

يذكر إن نقابة المهندسين العراقية تستظيف أيضا اجتماع المجلس الأعلى لاتحاد المهندسين العرب بدورته العادية الثامنة والسبعون، ضمن هامش أعمال المؤتمر.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *