وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

انعقاد المجلس الاستشاري الاعتيادي الثاني للدورة 28 لنقابة المهندسين العراقية في محافظة نينوى وبحضور السيد المحافظ

عقد المجلس الاستشاري لنقابة المهندسين العراقية اجتماعه الاعتيادي الثاني للدورة (28)، برئاسة السيد نقيب المهندسين العراقيين الأستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي، صباح اليوم السبت الموافق 19/11/2022، في رحاب فرع نقابة المهندسين العراقية بمحافظة نينوى وبمشاركة نائب النقيب د. زيد عز الدين، وأمين السر المساعد المهندس كاظم جواد عبد الكريم، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النقابة ورؤساء الأقسام ورؤساء الفروع في المحافظات، وبحضور السيد محافظ نينوى نجم عبد الله الجبوري والوفد المرافق له.
وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية من قبل السيد النقيب الأستاذ ذو الفقار حوشي المكصوصي، أشاد فيها بمدينة الموصل الحدباء التي صمدت بوجه الإرهـ..ـاب وعادت إلى الحياة بجهود أبنائها، معاهداً الزملاء المهندسين في نينوى والعراق كافة بمواصلة العمل لخدمتهم في القطاعات كافة والسعي لإكمال القوانين التي تخدمهم وتحقيق كافة مطالبهم المشروعة بتعاون الجميع.
ثم استعرض السيد النقيب نتائج لقائه بدولة رئيس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني والمطالب التي قدمتها النقابة تحت عنوان (حقوق بُناة العراق)، والتي تضمنت كل ما يخص شريحة المهندسين.
كما ناقش المجلس، تفاصيل انعقاد واستضافة اجتماع المجلس الأعلى لإتحاد المهندسين العرب الدورة (78) على هامش المؤتمر العربي الهندسي (29) في شهر كانون الأول القادم في بغداد والذي يعد من أهم المؤتمرات التي تستضيفها النقابة على المستوى العربي.
وتناول المجلس رؤيته فيما يتعلق بصندوق تقاعد المهندسين في ظل الظروف الحالية للزملاء المتقاعدون والمستفيدون من عوائلهم، حيث قدم المهندس حيدر مجيد الركابي رئيس قسم الكيمياوي وممثل النقابة في صندوق تقاعد المهندسين، والمهندس حيدر علي الرفيعي رئيس لجنة القطاع الخاص بالنقابة موجزاً سريعاً فيما يخص الصندوق، وبعد مناقشات مستفيضة في الاجتماع تم التصويت على زيادة رواتب واشتراكات المهندسين المشتركين في الصندوق وفق المبالغ التي صوت عليها مجلس النقابة والتي تضمنت رفع قيمة الحد الأعلى للراتب التقاعدي إلى ٥٠٠ ألف دينار، وكذلك رفع معدل الاشتراكات بالشكل الذي يحقق توازناً بين مدخلات ومخرجات الصندوق المالية.
وصادق المجلس على إحالة مقترح التعديل للمؤتمر العام للمصادقة عليه مع منح إمكانية التعديل بعد سنة إذا تطلب الأمر، والتأكيد على التحرك سريعاً لغرض التعجيل بعرض مشروع تعديل القانون على مجلس النواب تمهيداً لإقراره.
وكذلك بحث المجلس الاستشاري إمكانية حث وزارات ودوائر الدولة لغرض إرسال رسم الطابع الهندسي للصندوق وعده إيراد نهائي للنقابة، كما حث السيد النقيب الزملاء رؤساء الفروع على ضرورة متابعة رؤساء الدوائر في محافظتهم لغرض استحصل رسم الطابع.
من جانبه طرح السيد النقيب كتاب فرع كربلاء المقدسة والمتضمن تحديد يوم المهندس العراقي، وبعد المناقشات قرر المجلس الموافقة على تغيير التأريخ من يوم (7 آذار) إلى (25 أيار)، ويتم عرض المقترح على المؤتمر العام لغرض إقراره والمصادقة عليه.
واستضاف المجلس السيد نجم عبد الله الجبوري محافظ نينوى، ومعاونه لشؤون الإعمار المهندس عبد الوهاب سلطان، والنائب البرلماني عن المحافظة السيد لقمان نجم الرشيدي، ورحب السيد النقيب بالسادة الضيوف وشكرهم على تلبية الدعوة، وتم الحديث حول عجلة الإعمار في المحافظة والإشادة بدور المهندسين في إعمار المحافظة ووافق على طلب السيد النقيب بتوفير الدعم الدائم للزملاء المهندسون العاملون في المحافظة وإشراك فرع نينوى في حملة الإعمار بوصفها جهة استشارية ساندة، وكذلك وجه بتوفير فرص العمل للزملاء العاطلين عن العمل من الخريجين الجدد وخصوصاً المعتصمين من خريجي قسم النفط وزجهم في الشركات النفطية ومحطات الوقود.
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *