وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

الكمارك … تبين اجراءاتها المتخذة بشأن الأمانات الكمركية .

اصدرت الهيئة العامة للكمارك اليوم الخميس بيانا وضحت فيه اجراءاتها بشأن الأمانات الكمركية فيما انتقدت الهجمة الشرسة التي تتعرض لها ادارة الهيئة وموظفيها دون دليل قانوني يستند لمعلومات واقعية .

وبينت الهيئة في بيانها ، تفاصيل المبالغ التي كانت في حساب الأمانات الكمركية و الخاصة بالشركات والافراد من ( مزاد بيع العملة ) حيث بلغت (٣٥٠) مليار دينار دخلت حسابات الهيئة العامة للكمارك استنادا لكتاب مكتب رئيس الوزراء(م.ر.و/١٠/ ٤٣٤٤)في ٢٠١٥/٣/٢٤ وكتاب وزارة المالية (٦٠س / ٦٩٢ ) في ٢٠١٥/٤/١ .

واضافت ، ان كافة المبالغ الخاصة بالأمانات الكمركية تم اعادتها الى اصحابها من الشركات والافراد بعد تدقيقها من قبل ديوان الرقابة المالية قبل الصرف وبعد الصرف فيما تم تحويل (١٨٥) مليار دينار منها الى خزينة الدولة كأيراد نهائي بعد مرور خمسة سنوات دون مراجعة اصحابها استنادا لقانون الأدارة المالية رقم ٦ لسنة ٢٠١٩ المادة /٢٦/ اولا .

و اكدت ، انها اطلعت اللجنة المالية النيابية على كافة الاجراءات المتخذة وبالوثائق والمستندات القانونية خلال استضافة اللجنة لمسؤولين من الهيئة حيث اشادت اللجنة المالية بالاجراءات المتخذة .

و اوضحت الهيئة ، انه لا توجد لديها حاليا اي مبالغ مالية تخص امانات (بيع العملة ) والعائدة للشركات والأفراد .

واضافت الهيئة ، انها لعبت دورا رئيسيا في رفد خزينة الدولة وتعظيم ايراداتها ولاسيما في ظل الأدارة الحالية برئاسة مديرها العام والذي لم يدخر جهدا في دفع عجلة التطور والأزدهار للهيئة من خلال تطوير البنى التحتية وعمل منظومة الربط الشبكي الألكترونية (التنمية الصناعية ) ، فضلا عن الشروع بأتمتة الأجراءات الكمركية وانهاء موضوع تكدس الحاويات وارتفاع نسبة الأيرادات والعمل بخطة محكمة فيما يخص القضاء على موضوع التصاريح المزورة وصحة صدورها من خلال تقاطع المعلومات مع وزارة النقل ، مما حدا بهيئة النزاهة للثناء على اجراءات الهيئة ولأكثر من مرة .

وفي نهاية بيانها اكدت على ضرورة توخي الدقة والحذر في نقل المعلومات والأستناد الى المصادر الرسمية المختصة خدمة للمصلحة العامة .
……………………
اعلام الهيئة العامة للكمارك
٢٧ تشرين الاول ٢٠٢٢

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *