وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

تعلن خلية الإعلام الحكومي، إنهاء المنافذ الحدودية في منافذ (سفوان، والشلامجة، وأم قصر الجنوبي، وأم قصر الشمالي، وأم قصر الأوسط، وأبو فلوس) الإجراءات المتعلقة بأتمتة الوصل الجمركي والضريبي، عبر المنصة الإلكترونية الخاصة بالهيئة.

يأتي ذلك تنفيذاً لما جاء في توجيهات رئيس مجلس الوزراء، السيد مصطفى الكاظمي، والأمين العام لمجلس الوزراء، الدكتور حميد الغزي، وبإشراف مباشر من قبل رئيس هيئة المنافذ الحدودية، اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي، وبجهد استثنائي للملاكات الفنية والتقنية.
ووفقاً للخلية، فإن تجربة تدقيق الوصل الجمركي والضريبي، تُعد خطوة مهمة نفذتها الهيئة بوقت قياسي وجهد ذاتي، أسهمت في منع عمليات التزوير عند إنجاز المعاملات المتعلقة بدخول المواد المتنوعة، والقضاء على عمليات الفساد وهدر المال العام، إضافة إلى تعظيم الإيرادات التي تؤول إلى خزينة الدولة، كما تم ربط المنصة الإلكترونية بالملحقيات الثقافية لسفارات الدول لغرض استلام شهادات المنشأ والفواتير المصدقة بشكل إلكتروني من أجل تسهيل عملية التجارة، الأمر الذي أسهم بشكل كبير في استحصال الأموال الضريبية والجمركية دون حدوث أية عمليات تلاعب وتزوير.
وبينت الخلية، أن الفريق المشترك للأمانة العامة لمجلس الوزراء وهيئة المنافذ الحدودية، اطلع أثناء جولته في المنافذ الجنوبية، على الإجراءات المتعلقة بتطبيق ما جاء بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بتسهيل دخول المواد الغذائية والاستهلاكية إلى العراق، حيث بلغت كميات المواد الداخلة، آلاف الأطنان والشاحنات منذ شهر آذار الماضي، دعماً لاستقرار الأمن الغذائي والإسهام في توازن أسعار المواد الغذائية.
وبشأن السيطرة على عملية منع دخول المواد ممنوعة الاستيراد والمخالفة للتعليمات، فقد تمكنت ملاكات البحث والتحري التابعة لهيأة المنافذ الحدودية من ضبط كميات من المخدرات والحاويات التي تحتوي على مواد مخالفة لضوابط الاستيراد، إضافة إلى إخلاء جميع الحاويات التي تحتوي على مواد كيمياوية وخطرة، تنفيذا لما جاء بتوصيات لجنة الأمر الديواني (18 لسنة 2022).

خلية الإعلام الحكومي
23 حزيران 2022

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *