وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

تفاصيل اهم النقاط في مبادرة اياد علاوي في لقاء لرئيس الوزراء الاسبق علاوي عبر قناة الشرقية

? جاءت المبادرة نتيجة معاناة العراق والشعب العراقي بسبب تأخر تشكيل الحكومة.
? العراق مهدد باخطار كثير نتيجة الصراعات التي تدور به.
? تقوم المبادرة على ثلاث عناصر اساسية: اولا ليس هناك غالب او مغلوب، ثانياً اشراف قطاعات واسعة من الشعب العراقي من ضمنها المتظاهرين والاكاديميين والنقابات والاتحادات لتوسيع رقعة مشاركة العراقيين بالقرار، ثالثاً التركيز على اختيار رئيس الوزراء.
? اهمية رئيس الوزراء تكمن في قدرته على قيادة الوزارة التي يرأسها للنجاح في تحقيق السلم والاستقرار والوحدة الوطنية في العراق.
? يجب ان يتمتع رئيس الوزراء بالنزاهة والاستقلال، وان يكون بلا شوائب سياسية او مالية، وليس منهازاً ويستطيع ان يجابه المجتمع الدولي والاقليمي الذي يحاول ان يفرض على العراق شروطه.
? لم تطرح اي مبادرات جديه بهذه السعة وبهذه التفصيلات، وتبقى المسألة محاولة.
? نحن لا نحاول ان نرفض وصاية على العملية السياسية.
? العملية السياسية اصابها الخلل منذ البداية.
? نتوقع نجاح هذه المبادرة، بسبب شموليتها.
? لسنا داخلين في المنافسة وليس لدينا اي نية بان نستلم رئاسة الوزراء.
? ليس لدينا صلة بمجلس النواب، ولكن لدينا مناصرين داخل المجلس.
? لا نريد شروط، وليس هناك غالب ومغلوب، والكل يجب ان يسعى لانقاذ العراق وبناء عراق آمن.
? ليس لدينا اهداف شخصية لتولي سلطة.
? يجب اشراك المجتمع المدني بالحوارات السياسية.
? نحن نراقب العملية السياسية لضمان سلامتها وتقويمها من الخطأ الذي وقعت به.
? المبادرة هي محاولة لدر الاخطار التي تواجه العراق، لان الوضع الحالي معقد جداً وداعش لازالت موجودة، والارهاب والتهديدات من بعض الاطراف السياسية.
? منصب رئيس الجمهورية ليس سبب الازمة.
? العملية السياسية اصابها الخلل بسبب استمرار سياسية العزل والابعاد، والطائفية السياسية تحكمت بها بشكل كبير.
? مجلس النواب لا يمثل الشعب العراقي، ولكن النقابات هي اوسع من المجلس التي تمثل المجتمع العراقي الحقيقي، لماذا نضعها خارج قوس وهي تلعب دوراً مهماً في قيادة العمل السياسي العراقي.
? ليس لدينا ثقافة معارضة.
? اعتقد ان هذا الاجتماع هو محاولة جادة لرسم معالم العملية السياسية مرة اخرى بعد عشرين عاماً من فشلها، وادت الى ما وصل اليه العراق الان.
? اذا لم ننجح بهذه المحاولة الاخيرة فاعتقد ان العملية السياسية سوف تنتهي الى كارثة كبيرة.
? انا مسؤول عن هذه العملية السياسية، ولربما المسؤول الاول لانني من قمت باول بالانتخابات، وشكلت مجلس الوزراء واول من شكل مجلس النواب بـ100 شخصية وطنية.
? نحن الان في مفترق طريق، اما ان نجعل العراق يتقدم اما لا سمح الله ينهار.
? اطلب من القوى السياسية العراقية والاجتماعية والنقابية، ان لا نفكر من سيكون الغالب او الخاسر، ولكن يجبب ان نفكر كيف نبني هذا العراق ونعيده كما كان.

?يجب ان يتم تقويم العملية السياسية، وبناء دستوراً لائقاً ويحترم من جميع فئات المجتمع العراقي

https://www.youtube.com/watch?v=NN7aUCLU8hU

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *