وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

مجلس القضاء الاعلى فوق كل الشبهات

احمد العلوجي
ربما لأول مرة اكتب عن القضاء العراقي و لم أتردد لوهلة في وضع نقاط الصدق على حروف الواقع بكل تجرد و بلا ضغوطات او توجيه من مؤسسة او شخصية مؤثرة ، لأنني اؤمن ان قدسية المهنة الصحفية و الإعلامية اكبر من ان تلوث بفتات و نفايات او ترخص ببضع كلمات تقال عبر منصات او شاشات برامج تهتز مع كل اهتزاز ديمقراطي او تغيير حكومي ، أسوة بباقي المؤسسات الحكومية و غير الحكومية .
مجلس القضاء الأعلى هو الانفراد و الاستثناء الوحيد الذي بقي ثابتاً صلباً بأساسه السليم و الصحيح عبر أزمنة و عقود خلت ، و لا يزال نظيف السريرة، هو من الشعب و إليه ، لم يخضع لحزب او ميليشيا او حكومة ، هو فوق كل المسميات و العناوين، و صِمَام أمان البلد و الحافظ للدستور و القوانين ، و فوق كل الشبهات و الاتهامات ، محافظاً على استقلاليته و نزاهته و رصانته، لم يلوث او يدعم بمال الأجنبي ، و لم ينجر لأجندات خارجية كان ضحيتها الكثير من دعاة الوطنية ، حينما رسموا للمواطن البسيط واقعاً ( سرمدياً ) مظللاً بشعارات الكذب و التزييف و الافتراء ، ظنوا انها ستعبر على المتلقي بكل سهولة لكنها سرعان ما انكشفت بفضيحة مدوية ، لان شمس الحقيقة لا تحجب بغربال و ان ظلام الوجوه و القلوب لن تنظفها صالونات التجميل الإعلامي مهما علا تزميرها بالدروس الوطنية الزائفة .
منذ سقوط النظام السابق و ليومنا هذا و القضاء العراقي يكافح و يصارع و يواجه في مختلف الصعد و بكل الاتجاهات ، بغية الحفاظ على البلد من الانزلاق نحو هاوية العصابات و القبلية و الهجمات البربرية ، في وقت كانت بعض الاقلام الرخيصة و الالسن غير النظيفة تتنعم باموال الخارج و تفتح الصحف الورقية لتمرير رغبات و سياسات أولياء نعمتهم ، هدفها هدم المجتمع و الاعراف و التقاليد و النيل من المؤسسات الرصينة و النزيهة .
هذه الحقائق التي نعرفها و يعرفها الجميع مهما علت أصوات النشاز و ان مررت هذه الأصوات عبر منصات حكومية بقصد او بدونه و سيبقى مجلس القضاء الاعلى خط احمر ، و فوق كل الاتهامات و الشبهات .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *