وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

الكمارك ترد على اتهام برلماني حول “الاتمتة”

اصدرت هيئة الكمارك العامة، اليوم الاربعاء، توضيحاً بشأن الاتهامات التي وجهها النائب هادي السلامي بخصوص تعاقد وزارة المالية مع “الاونكتاد” لاتمتة العمل الكمركي.
وقال مدير عام الهيئة شاكر محمود حسين، في سلسلة وثائق حصلت وكالتنا على نسخة منها، ان “النائب هادي السلامي و خلال لقاءه مع احدى القنوات الفضائية وجه اتهامات لكل من وزارة المالية والهيئة العامة للكمارك “.
وبين، أن “النائب أشار إلى قرار مجلس الوزراء رقم 106 لسنة 2018 والخاص بإلزام الجهات الحكومية ذات العلاقة اعتماد المستندات الالكترونية في تعاملاتها المتعلقة بالتبادل التجاري في المنافذ الحدودية وارشفة تلك المعاملات وفق نظام الكتروني وخلال سقف زمني، نشير بهذا الصدد إلى القرار 183 لسنة 2020 المتضمن تخويل وزير المالية صلاحية التفاوض والتعاقد مع الاونكتاد لاتمتة العمل الكمركي والغاء جميع القرارات السابقة بشأن موضوع الاتمتة، علما أن الهيئة باشرت بالعمل بالمرحلة الأولى من نظام الاتمتة الالكترونية (الايسكودا)، وان الهيئة ملتزمة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء”.

وتابع، أن “الهيئة ماضية في موضوع اتمتة الاجراءات الكمركية من خلال العمل على انظمة الكترونية في مقر الهيئة والمراكز الكمركية لحين إكمال نظام الاتمتة الالكترونية (الايسكودا) وبجهود شخصية من قبل إدارة الهيئة، وهي: (النظام الاحصائي الحديث، ونظام الايرادات الكمركية في مقر الهيئة والمراكز الكمركية، نظام ارشفة التصاريح الالكترونية في المراكز الكمركية، نظام الوصول الكمركي والضريبي والالكتروني، بالإضافة إلى نظام الاعفاءات الخاص بدوائر التنمية والاستثمار”.

وأشار، إلى أن “الأشخاص الذين التقى بهم النائب هم معقبين غير شرعيين يطلبون الدخول إلى الدائرة، حيث أن إجراءات الهيئة هي استلام الكتب الخاصة بصاحب العلاقة وانجازها وارسالها الى الدوائر بيد معتمدين مخولين”.
وأوضح، أنه “ورد في كتاب النائب الطلب من رئيس الوزراء سحب اليد لنا بسبب عدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 106 لسنة 2018 وهو قرار ملغي كما ذكرنا اعلاه بقرار 183 لسنة 2020 وهو مخالف لنص المادة 17 من قانون موظفي الدولة لسنة 1991”.

ولفت، إلى “قيام أحد مرافقي النائب بتصوير الدائرة بدون تصريح رسمي بذلك من قبل وزارة المالية وقام النائب بنشرها في مواقع التواصل الاجتماعي في مخالفة صريحة للقانون والتعليمات وقام بلقاء بعض الأشخاص غير المعروفين لغرض التشهير والاساءة لدائرة من دوائر الدولة العريقة”، مؤكدة أن “ادعاءات النائب غير صحيحة “.
ونوه المدير العام، إلى أن “الإدارة الجديدة استلمت المهام وأمامها تراكمات مثقلة إذ تم تغيير جزء كبير من هذه التراكمات لكلا الجانبين الإداري والفني والبنى التحتية، ولا زال العمل مستمر على معالجة تلك التراكمات وهناك قرارات كثيرة سابقة لم تنفذ وبدأنا بتنفيذها”، مبيناً أن الهيئة تمر الآن بأفضل حالاتها وأعظم إنجازاتها بعهد الوزير علي عبد الأمير علاوي”.

وشار الى ان ، الهيئة ستحقق طفرة نوعية في موضوع ساحة الترحيب الكبرى مع شركة الموانئ في وزارة النقل لاتمتة الموانئ البحرية والكمارك”.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *