وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

فضيحة مخابراتية من العيار الثقيل ….!!

في تسريبات اعلامية عن مصادر مقربة من اللواء زهير الغرباوي رئيس جهاز المخابرات السابق والذي يبدو انه يحتفظ بارشيف كبير منسوخ لاغلب عمليات واسرار جهاز المخابرات في زمنه من اجل تأمين نفسه باستخدامها او التلويح بها عند الحاجة.
تفضح احد عملاء الجهاز في الخارج من الوسط الاعلامي وهو الكاتب الصحفي سلام عادل فليح المعروف بالوسط الصحفي ( سيف الخياط ) ، حيث كشفت تلك الوثائق انه عنصر مخابراتي ناشط تابع لجهاز المخابرات العراقية في زمن زهير الغرباوي وبالرمز 5522
وبراتب شهري قدره 700 دولارا كان يستلمه في البداية بالتحويل المباشر من بغداد الى باريس، وفي وقت لاحق بايداعه بحسابه المصرفي في احد البنوك العراقية حسب طلبه بعد تخوّفه من افتضاح غطائه الامني بسبب التحويلات المالية التي كانت تصله من بغداد الى باريس مباشرة….!
ويتوقع ان يكون لهذه التسريبات الخطيرة المعززة بصور ووثائق خطية، وقعا مدوّيا في الاوساط الصحفية والاعلامية نظرا لطبيعة المهام التي كان يضطلع بها الخياط والاغلب منها باجتهاداته الشخصية، ومنها وثيقة داخلية هي عبارة عن كتاب من القسم المسؤول عن المصدر سيف الخياط الى مدير توضح ان الخياط طلب من ضابط مكتب المخابرات في باريس لقاءً عاجلاً لمعلومات مهمة يمتلكها عن (جرائم الحشد الشعبي) كما وصفها، وان الضابط المعني ابلغه ان هذه المعلومات ليست من اختصاص عمل الجهاز وتقع خارج خطة العمل المناطة به. واقترح القسم المعني على ادارته في ذلك الوقت وبذات الكتاب ايقاف التعامل مع المصدر سيف الخياط لكونه كثير الثرثرة ويقوم بنقل المعلومات لعدة اطراف خارج العراق وانه على علاقة باشخاص لديهم ارتباطات مع الاسرائيليين.
وكشفت وثيقة اخرى عن تطوع سيف الخياط لاستدراج بعض الصحفيين العراقيين في الداخل وتوريطهم واستعداده لاية مهام في هذا الصدد لكونه يتمتع بعلاقات كبيرة في الوسط الاعلامي كما يدعي ، بشرط استمرار دعم الجهاز المادي له في اشارة الى استمرار تدفق راتبه الشهري.

وتثير هذه الوثيقة الاتهامات من جديد حول دور سيف الخياط في عملية اغتيال الصحفي هادي المهدي بالنظر الى طبيعة الاعمال القذرة التي يبدو انه كان يقوم بها مقابل المال، اذ تسربت في حينها معلومات خطيرة تؤكد وتثبت ضلوعه في عملية اغتيال المهدي بعد ان رافقه لآخر يومين متتالين وكان آخر من التقاه المهدي بشهادة اكثر من شاهد، وكذلك حامت الشبهات حول تورط الخياط بحادثة سرقة جواز سفر الكاتب والصحفي ناصر الياسري اثناء احد المؤتمرات في تركيا في محاولة للانتقام منه والتي شخّصت وقتها كاعمال عشوائية متخبطة تورّط بها اللواء الغرباوي لاتليق بجهاز المخابرات وتاريخه العريق.
ويتوقع ان تحدث هذه الفضيحة وقعا مدويا في الوسط الاعلامي حول شخصية سلام عادل فليح المعروف بسيف الخياط نظرا لتناقض هذا الدور مع الصورة المثالية التي كان يحاول اشاعتها عن نفسه والمؤطرة دائما بالوطنية والنزاهة والثورية والترفع عن الاغراءات المادية.
وفي ذات الوثائق وردت في صفحة معلومات سيف الخياط الشخصية اشارة توضح ان زوجته ايضا من المتعاونات مع جهاز المخابرات وبالرمز السري 8881621 ، مما يعني ان عائلة الخياط كانت تمثل خلية تجسس مخابراتية كاملة مهمتها التعاون للتوغل في الوسط الاعلامي ونقل المعلومات عنه .
كما تضمنت التسريبات وثائق اخرى بخط يد الخياط توضح استلامه لاجهزة ومعدات مخابراتية تساعده في عمله اضافة الى وصولات استلام مالية خطية وكشوفات مصرفية بالايداع.
ويبدو ان اللواء زهير الغرباوي يحاول بكشف هذه الدفعة من الوثائق والمعلومات احراج جهاز المخابرات والتلويح بتهديدات جدية لكشف مزيد من الوثائق والمعلومات في حال حاول الجهاز فتح ملفات فساده القديمة او اتخاذ اي اجراءات قانونية بحقه في المستقبل، في ظل حملة محاربة الفاسدين القائمة الآن وتقديمهم للعدالة كي ينالوا جزاءهم العادل.

يذكر ان سيف الخياط او سلام عادل قد انهيت خدماته كمصدر في جهاز المخابرات من قبل السيد مصطفى الكاظمي رئيس جهاز المخابرات الوطني العراقي واوقف عمل الخياط رافضا ان يكون هناك جاسوسا في الوسط الاعلامي والصحفي

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *