وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

عالية نصيف : هيئة الكمارك التزمت بقرار مجلس الوزراء وإجراءاتها تهدف للحد من تزوير الكتب الرسمية

أكدت النائبة عالية نصيف ان اعتراض البعض على اعتماد الهيئة العامة للكمارك على الكتب الرسمية وكتب صحة الصدور وعدم تطبيقها لنظام الأتمتة هو اعتراض غير صحيح وليس له سند قانوني، مبينة أن قرار مجلس الوزراء الخاص باعتماد المستندات الالكترونية تم إلغاؤه من خلال القرار رقم 183 لسنة 2020 والمتضمن تخويل وزير المالية صلاحية التفاوض بشأن الأتمتة وإلغاء القرارات السابقة بهذا الخصوص.
وقالت في بيان :

” ان قرار مجلس الوزراء رقم 106 لسنة 2018 ‏والمتضمن (إلزام الجهات الحكومية ذات العلاقة باعتماد المستندات الإلكترونية في تعاملاتها المتعلقة بالتبادل التجاري في المنافذ الحدودية وأرشفة تلك المعاملات وفقا نظام إلكتروني وخلال سقف زمني محدد) قد تم إلغاؤه من خلال إصدار مجلس الوزراء القرار رقم 183 لسنة 2020 والمتضمن (تخويل وزير المالية صلاحيات التفاوض والتعاقد مع الأونكتاد لأتمتة العمل الكمركي وإلغاء جميع القرارات السابقة بشأن موضوع الأتمتة) “.
وأوضحت نصيف :” ان هذا يعني أن ما يروج له البعض بشأن عدم مشاركة الهيئة العامة للكمارك في المنصة الإلكترونية بهدف ابتزاز المواطنين والتجار والصناعيين لا صحة له على الإطلاق وقد تأكدنا بنفسنا من عدم وجود شكاوى بهذا الخصوص، باستثناء اعتراضات من مُعقبين غير شرعيين يخدعون التجار ويأخذون منهم مبالغ مالية بحجة تمشية معاملاتهم في الكمارك “.
‏وتابعت :” إذا كان لدى البعض اعتقاد خاطئ بأن إجراءات صحة صدور كتب دوائر الدولة الخاصة بالبضائع المعفية هو نوع من الروتين أو عرقلة تمشية المعاملات فهو في الحقيقة إجراء متبع في جميع دوائر الدولة للتأكد من سلامة هذه الكتب لتعلقها بالمال العام وذلك بسبب حصول حالات تزوير للكتب كما حصل في بعض كتب مديرية التنمية الصناعية والتي تمت إحالتها إلى الجهات القضائية في حينها، وهناك أكثر من 30 معمل وشركة لا يراجع أصحابها ولم يتم الاستدلال عليها “.
‏وبينت :” ان عملنا الرقابي يجب أن لاينحصر فقط في فضح ومهاجمة مافيات الفساد، بل من واجبنا الإشادة بالدوائر التي تمارس عملها بكفاءة وإخلاص ونزاهة، وأن لانبخس جهود النخب الجيدة التي وللأسف باتت عملة نادرة في الظرف الراهن “.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *