وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

الكمارك … تعتمد انظمة رقمية متطورة لادارة الموارد البشرية ونظام التصريحة الالكترونية .

ترأس مدير عام الهيئة العامة للكمارك الاستاذ شاكر الزبيدي اليوم الأثنين في مقر الهيئة اجتماعا ضم عدد من مدراء اقسام مقر الهيئة و مبرمجين مكلفين بأعداد برامجيات لادارة نظامين الاول لادارة التصريحة الألكترونية و النظام الثاني لادارة الموارد البشرية .

و بينت الهيئة ، ان كوادرها اعدت نظامين الاول لإدارة التصريحة الكمركية والذي اعتمد تقنية حديثة ستوفر عدت نقاط منها :-
● الغاء الترحيل الشهري للمعاملة الكمركية كون الترحيل اصبح الكترونيا وبصورة مباشرة .
● التلاعب والتزوير بالوصل الكمركي.
● جدولة وتنظيم الاعفاءات بقاعدة بيانات دقيقة .
● ربط اقسام كل مركز حدودي مع مقر الهيئة .
● تسجيل بيانات وكلاء الاخراج الكمركي والمستوردين .
● واجهة الكترونية للامور الكمركية التي تشمل الأعفاءات والرسوم المؤجلة .
● معرفة الكميات المصرح بها والكميات المستقطعة ومعرفة الكميات الباقية .
● تضمين الرمز المنسق لمعرفة المواد حسب الكمية و الفئة و معرفة الكميات المتبقية .
● النظام له القدرة على سرعة انجاز التصريحة الالكترونية بسرعة قصوى وكشف التصاريح الكمركية المزورة مع امنية عالية للبيانات .

فيما اوضحت تفاصيل ، النظام الثاني والذي سيدير الموارد البشرية العاملة في الهيئة حيث صمم نظام بتقنية حديثة تعد الهيئة اول دائرة حكومية تطبق هكذا نظام سيحقق عدد من الاهداف منها :-
● حفظ كافة حركات الموظف الأدارية .
● معرفة حركة الملاك .
● يوفر تقارير متنوعة حسب الطلب .

واكدت ، ان هذه الخطوة تأتي في اطار الخطوات الجادة والمتسارعة من الهيئة للأنتقال الى العالم الرقمي ومغادرة التعامل الورقي لتصبح من اول الدوائر المساهمة بالانتقال الى الحكومة الالكترونية .
……………………………
اعلام الهيئة العامة للكمارك
٢٠٢٢/٣/٢٨

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *