وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

جبار جودي نطق صدقاً

علاء الخطيب
لا زال الحجاج ماثلاً بيننا وهو يلوح من بعيد لمعارضيه ” من تكلم قتلناه ومن سكت مات بدائه غماً ”
الغريب في مقياس الحكومة، انها تعتبر نقد المسؤول مسْ في هيبة الدولة ، وتعدي على كرامته الشخصية ، بينما سحق المبدعين وتجويعهم ، وافقار الناس واذلالهم، ومعاقبة منتقديها حق طبيعي لها تمارسه وقت ما تشاء .
في انظمة الغلبة والاستبداد لا يحق للمواطن ان ينبت ببنت شفه، ويقول ان الطبقة السياسية فاسدة ، وانها كاذبة ومراوغة ، فابسط ما سيتعرض له محاربته في قطع قوته وقوت عياله.
اسوء ما قامت به وزارة الثقافة هو تشكيل لجنة تحقيقية لمعاقبة نقيب الفنانين العراقيين ، حتى اصبحت مورد تندر بين المثقفين والفنانين، وربما اشعلت غضب البعض ، ليس لمناصرة جبار جودي الشخص ، بل جبار جودي الموقف .
جبار جودي الذي عبر عن واقع حال يعيشه المثقف العراقي سواء كان فناناً او كاتباً او شاعراً او اعلامياً.
من منا لم يشاهد مشاهد الذل والاحتقار التي تعرض لها المثقفون. العراقيون وهم يقفون بالطوابير من اجل منحة وضيعة ، لا تتجاوز قيمتها ثمن حذاء في قدم مسؤول حكومي، او ربما أقل بكثير من فاتورة تليفون لابن مسؤول.
ومن منا لم يسمع توسلات الفنانين. والمثقفين لانقاذ زملائهم من المرض والعوز والحاجة.
لكن …

“ما حُرِمَ مواطن إلا بما مُتِّع به سياسي”

كيف لنقيب الفنانين نقيب ” صنَّاع الحياة ” ان يسمع اهات و أنين زملائه ولا يرفع صوته بوجه الحاكم .
لماذا يترك المبدعون لمصيرهم ، دون أدنى رعاية؟
لماذا يهمل الفن ويحتقر الفنان ؟
من جعل الفن و الفنانين عرضة لسوق نخاسة القنوات الفضائية ؟
مَنْ حول فنهم الى بضاعة رخيصة ؟
مَنْ جعل البعض منهم يستجدي على ابواب الدول الاخرى .
أليست حكومتنا الموقرة ووزارة الثقافة المنتهية الصلاحية الجهة المسؤولة عن اوضاع المثقفين ؟
لماذا أزعجها الانتقاد او الشتم من نقيب الفنانين ؟
وهي كرمت من شتمها وشتم العراقيين جميعهم ، ولا زالت .
حكومة “الشو الاعلامي ” التي اوحت بانها تفاجئت بتصريحات نقيب الفنانين العراقيين ، وكأنها تسمعه لاول مرة .
ربما أصابها الصمم ولم تسمع ما يردده العراقيون في السر والعلانية ، ويلعنون الطبقة السياسية جهاراً نهاراً .
سيبقى موقف جبار جودي تاريخياً ، فهو اول نقيب مهني يرفع صوته بوجه الفاسدين بقوة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *