وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة عراق مستقلونخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة عراق مستقلونإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة عراق مستقلونالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة عراق مستقلونالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى
أحدث_الأخبار

الفنان محمد عبد الجبار يفجر قنبلة غنائية:(انه مو شيوعي) .. !

حيدر الناصري

مرةً أخرى يعود الملحن الرائد، ونجم الاغنية السبعينية، الكبير محسن فرحان، لألحانه المبدعة، وهذه المرة بالتعاون مع الشاعر الغنائي الكبير فالح حسون الدراجي، ليضيفا الى سجل اغاني المبدع محمد عبد الجبار، اغنية وطنية بذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي، حيث وجد هذا التعاون المشترك ايقونة جمالية في هذا الحدث السياسي النوعي في تاريخ العراق الحديث، حيث ولدت قبل اكثر 88 عاما، اولى القوى السياسية الطبقية الوطنية الشعبية.

نعم، في كل آذار، ومنذ سنوات بعيدة، إعتاد الشاعر فالح حسون الدراجي على إستقبال مولد الحزب  الشيوعي العراقي بأغنية جديدة.. حيث يكون آذار على موعد مع الشيوعيين  وأصدقائهم بنص جديد يكتبه الدراجي، مع ملحن ومطرب مختلفين عن ملحن ومطرب العام الماضي.. وهكذا هذه السنة يتحفنا (أبو حسون) بلوحة غنائية مختلفة، في النص، وفي هوية المطرب ، والملحن أيضاً.

فالنص الأيقوني لهذا العام جاء على لسان الناس التي اقتربت نزاهة ونظافة وعلو كعب هذا الحزب الطليعي في المواقف المشهودة، ولذا جاءت كلمات الدراجي لتقول على لساننا جميعاً :

آني مو شيوعي .. واريد أحچي الحقيقة

شفت بس الشيوعي .. الشمس عشگت طريقه

شفت إيده شريفه

ونفسه إشگد عفيفه

مثل وردة الشيوعي .. عطرها بكل حديقة

————————

يلمصادق شيوعي .. أحلفك بالصداقة ..

شفت مثل الشيوعي .. وفي يصون العلاقة؟

غمض وإمشي وياه

أمانة وشرف ممشاه

يگطعونه الشيوعي .. ولا ينطي بصديقه  ..

—————————-

إسأل أي عراقي .. وروح لأي قصيدة

واخذ راي الشواطي .. والبيوت البعيدة ..

إبحث في الأماني

وگلب بالأغاني

گمر تلگه الشيوعي

وعالي يظل بريقه

——————————

آني مو شيوعي .. لكن گلبي حبهم ..

وملايين الشغيلة .. عشگ عشگت دربهم ..

آني وگبلي هواي

وإبني وياي بالراي

حفيدي البعده ما جاي

يجي ويندل طريقه

آني مو شيوعي .. واريد أحچي الحقيقة

شفت بس الشيوعي .. الشمس تمشي بطريقه

آني مو شيوعي .. واريد أحچي الحقيقة

شفت بس الشيوعي شمس حمرة بطريقه

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *