وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

الى أنظار بطل مكافحة الفساد الفريق أحمد أبو رغيف: الوزير بالوكالة عادل كريم يتلاعب بملايين الدولارات لصالح الشركة الكورية STX !!

سومر نيوز – خاص:

تكشف وثائق خطيرة جداً، عن مدى تلاعب وزير الكهرباء المكلف حالياً، عادل كريم، بالعقود المتعلقة بشركة اس تي أكس مارين الكورية، والتي تعاقدت لصيانة وتشغيل وبيع الطاقة لصالح وزارة الكهرباء، أذ كشفت وثائق صادرة عن وزارتي المالية والتخطيط قيام الوزير عادل بمحاولة تحويل عقود هذه الشركة والتلاعب بصفتها التشغيلية الى استثمارية، وذلك لشمولها بقرار مجلس الوزراء الخاص بأعفاء هذه الشركات من الضريبة.
هذا التلاعب الذي قد تقف وراءه رشى مالية كبيرة قدمت لهذا الوزير من قبل هذه الشركة الفاسدة، اثارت علامات الاستفهام والاستغراب، فالوزير يستخدم جميع صلاحياته ونفوذه لاجبار مدراء عامين في وزارته على تمرير هذه الممارسة اللاقانونية، حيث تظهر وثائق أخرى حصلت عليها ( سومر نيوز) بأن ” الوزير قام باصدار توجيهات وأوامر فورية لمدراء عامين بالوزارة، من إجل توقيع الفواتير الخاصة بهذه الشركة والتي جرى ايقاف صرف مستحقاتها بعد اجراءات قضائية وقانونية تولتها وزارت المالية والتخطيط والعمل والشؤون الاجتماعية لمنعها من التهريب الضريبي والگمرگي ومستحقات الضمان الاجتماعي الواجب دفعه للمال العام”.
وبحسب مصادر ومعلومات، فأن الوزير الحالي متورط مع هذه الشركة بإطلاق مستحقات مالية لها دون الأخذ بأوامر الايقاف الصادرة له، عبر تهديد المدراء العامين
والموظفين المختصين لتمرير التجاوزات التي تقوم بها الشركة الكورية.
وتظهر وثائق اخرى من بين جملة من الوثائق، أن أوامر الصرف هذه تمت في غضون ايام قليلة جداً، مع أن عقد هذه الشركة ينص على أن الدفع يتم بأسلوب الدفع بالأجل ، مما يعني أن اطلاق هذه الأموال من الخزينة العامة كلف الدولة عمولات اضافية على سعر
(الميجا واط) المشتراة منها، أذ يجب ان يكون الدفع بعد سنة من الاستحقاق، الا أن الوزير يحاول دفع هذه الأموال بشكل مباشر، في مخالفة صريحة لنصوص العقد.
المصادر الخاصة، تؤكد أن الوزير عادل كريم، يقوم باستخدام مدير مكتبه المدعو عامر والموظفين الاخرين في مكتبه، لتمرير هذه الفواتير المليونية، وتخليص معاملات الشركة الكورية في أروقة وزارته من خلال الضغط على العاملين فيها بشتى الأساليب، وكان أخرها هو استخدام شركات ثانوية عراقية، يعنون بأسمها بعض الاعمال لصالح الشركة الكورية، وهي شركة قسورة بغداد وشركة بونسيانا التابعة الى عبدالكريم العنزي !!!
فمن هي هذه الشركات، وما هي رصانتها واعمالها المماثلة، وكم عمرها وخبرتها مع وزارة الكهرباء؟!

ونرجو أن لا يعلق الوزير افعاله على شماعة النقص بالميگاواط .. فقد اصبحت هذه الاسطوانة قديمة …)

مخالفات وأوامر ايقاف يضربها الوزير عرض الجدار وخاصة كتابي وزارة المالية ووزارة التخطيط الاخيرين المرفقين

وكذلك اذا دققنا في الأوامر والمتابعات والقرارات الصادرة من ثلاث وزارات عراقية مختصة، سنجد أن وزارات المالية والتخطيط والعمل والشؤون الإجتماعية، قد وجهت عبر مخاطبات رسمية مدرجة ادناه، بمنع اطلاق مستحقات هذه الشركة الكورية، لتهربها الضريبي، وعدم التزامها بمعايير وقوانين العمل، الا أن الوزير عادل كريم ضرب كل ذلك عرض الحائط، ولا يزال يحاول جاهدا الصرف المالي للشركة، مهدداً بنقل او طرد اي موظف او مدير عام يعترض طريقه.

وتظهر الوثائق والكتب الصادرة من الهيئة العامة للضرائب ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية والهيئة العامة للجمارك بعدم صرف اي مستحقات لشركة STX مارين سيرفس المتهربة ضريبياً وگمرگيا وعدم التعامل معها، الى جانب وثائق نيابية صادرة عن اللجان الرقابية بشأن التحقيقات في مخالفات هذه الشركة التي طمرت كتبهم في مكتب عادل كريم ولم ترى النور ….!!! والتي اشارت الى التجاوزات الكبيرة الحاصلة في العقود المبرمة، ومع ذلك كله يتجاهل الوزير هذه التوصيات مدفوعاً على ما يبدو بمصالحه الخاصة، وإستفادته الشخصية ليدفع من اموال الدولة المليارات لصالح هذه الشركة!ّ.
وتظهر ايضاً ملاحظات سجلتها جهات رقابية، مخالفات كبيرة وتجاوزات ترتكبها هذه الشركة، ومنها الخسائر بالطاقة، وأيضاً صرف مواد أولية وزيوت معارة من الوزارة لصالح الشركة، والاضرار التي تعرضت لها الوحدات الأنتاجية في المحطة المتعاقد عليها جراء التشغيل الجائر من قبل الشركة، والتلكؤ في استبدال الراديتورات المستهلكة والتيربو جارجرات في المحطات الأربعة وذلك للحفاظ على تشغيل الوحدات بشكل أمن، وكذلك التلكؤ في صرف رواتب المعارين من كوادر وزارة الكهرباء، والكثير الكثير من هذه التجاوزات الخطيرة، ومع كل ذلك تجد هذه الشركة دعماً غير مفهوم وغير مبرر من قبل الوزير!! فيقوم بالتلاعب والتحايل الخطير، فهو لا يكترث الاً لما تراه مصلحته الشخصية، متجاوزا بذلك كل الخطوط الحمر، وباستخفاف واضح للقانون والرأي العام والمال العام …

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *