وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

مجلس القضاء.. شجاعة التشخيص

بغداد…..المسلة

بشجاعة فائقة، حمّل رئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، الأجهزة الأمنية، مسؤولية اغتيال القاضي احمد الساعدي في ميسان.

وفي تركيز على خطورة ما حدث، كلّف المجلس لجنة قضائية خاصة للتحقيق في حادث الاغتيال، بل وأشار البيان بكل شجاعة الى (التقصير المتعمّد) في عدم اتخاذ الإجراءات الأمنية.

و(المتعمّد) هنا يعني أنّ هناك من شارك أو تغافل، أو غضّ النظر عن حادثة الاغتيال، في تصويب واضح لقادة، وضباط، وأجهزة، فشلوا في إدارة ملف محافظة تغرق في العنف.

العراقيون، يعرفون جيدا انّ الملف الأمني مسيّس، وانّ جهات نافذة، ترسم خارطته، الأمر الذي دفعهم الى الإشادة بقرار مجلس القضاء، والمواقف الحازمة لرئيس مجلس القضاء، طالما انّ (الجهات ذات العلاقة) مقصرة في صميم واجبها.

إنّ صدور أوامر قبض بحق قادة في الأمن بموجب المادة 330 من قانون العقوبات، وإعلان مجلس القضاء مسؤولية أجهزة الامن في حوادث الاغتيال، يرسم علاقة جديدة بين القضاء وأجهزة الدولة، على طريق رصد الأخطاء والإهمال، وعدم الكفاءة، بلا مجاملة، أو خشية، ويوجّه سهما نافذا لتسييس الملف الأمني الذي جعل الأجهزة الحكومية، مشلولة غير قادرة على الردع، وحفظ الدماء.

خطوة مباركة من رئيس مجلس القضاء الأعلى في إعادة الهيبة للدولة، حيث العراقيون يتوقعون منه التدخل شخصيا، في انهاء (تسييس) أمن البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *