وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

صحفي رياضي عراقي معروف يرشح لرئاسة الجمهورية

من محاسن الديمقراطية، ومن محاسن التداول السلمي للسلطة، أنها تمهد الطريق الى ان يتطور المجتمع، وينهض رويداً رويداً، حتى وان كبا مرات، او حاولت الصعاب ان تجابه حركته وسيرورته التاريخية، الا ان النمط والسياق الذي سيرسخ، سيعني ثبات قيم اساسية، اهمها ان الدولة بمواطنيها، وان المناصب، ليس الاٌ ادوات خدمة عامة، مفتوحة للجميع بالتساوي، ولا يوجد في الديمقراطية ما هو مقدس، سواء اكان منصباً او موقعاً، بل القيمة الاساسية هي للمواطن باعتباره لبنة أساسية في استقرار النظام، وتشكيل الدول.

لسنا ميالين بطبيعة الحال الى امتداح الديمقراطية العراقية، وهي على علاتها وامراضها الصعبة، ستبقى افضل من اي نظام حكم لا يراعي على الاقل الف باء الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمواطن.

بالعودة إلى ملف ترشيحات منصب رئاسة الجمهورية، فإن الساعات تحمل كلما مرت اسماء واسماء، انبرت للتنافس، ولتقطع طريق التردد، بخطوة واقعية على الرغم من استسلامنا لاعراف العملية السياسية القائمة حاليا، وكان اخر من التحق بالمرشحين زميلنا، الصحافي الرياضي المعروف، الأستاذ جعفر المطيري، الذي ترأس تحرير صحيفة رياضة وشباب، وعمل في قطاع الصحافة والإعلام الرياضي طويلا ً، فهذا الرجل يتقدم الان ليخوض المنافسة، معلناً بروح رياضية انه سيقود البلاد الى ضفة الامن والاستقرار وانهاء الطائفية السياسية، وتطهير البلاد من الفساد والتبعية، والذهاب بها نحو افق اصلاح شامل ان تمكن من وضع اسمه على لوحة رؤساء العراق عبر حقبه المتعددة.

قد يبدو الامر طوباوياً، لكن لا شيء مستحيل في السياسة، فمن كان يعرف الرئيس التونسي الحالي قيس سعيد، لكنه حظي بتأييد واجماع شعبي ووصل، ولربما يفعلها نوابنا، ويختاروا على عكس العرف والسائد، متمنين للزميل جعفر المطيري التوفيق في مشوار الترشيح وان يستمر في طريق خدمة البلاد سواء اصاب المنصب ام لم يصبه، فما دام الهدف شريفاً وناصعاً، فإن المواقع والمناصب تظل مجرد تسميات ليس أكثر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *