وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

امانة بغداد تفتتح مشروع ماء الرصافه خلال الايام القليله المقبله

أعلنت أمانة بغداد، الثلاثاء، عن افتتاح مشروع ماء الرصافة بطاقة 910 م3 خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرة الى أن المشروع سيسد الاحتياج المستقبلي للعاصمة حتى العام 2030.

وقالت الأمانة  إن “دائرة ماء بغداد بالتعاون مع شركة (دكرمونت) الفرنسية المؤتلفة مع شركتين عراقيتين أكملت أعمال تنفيذ مشروع ماء الرصافة الذي يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط لمعالجة شح الماء لاسيما في جانب الرصافة بشكل نهائي وكذلك سد الاحتياج المستقبلي للعاصمة حتى العام 2030 وتوفير فائض سيمنح للاقضية الأطراف”.

وأضافت المديرية، أن “المشروع الذي يبلغ طاقته الإنتاجية 910م3 أاستعملت فيه احدث التقنيات وأكثرها تطوراً في العالم من حيث تصفية الماء وضمان وصوله الى المستهلك وفق المواصفات الفنية المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية وزيادة نصيب الفرد البغدادي اليومي من الماء الصالح للشرب وفقاً للمعايير العالمية”.

وأشارت المديرية الى أن “توزيع الماء الصافي من المشروع الى أحياء العاصمة بغداد سيتم بواسطة 7 خطوط 2 منها بقطر (1600) ملم يتجهان نحو السدة ويمران بمناطق الشعب وأور والثعالبة وسبع قصور والحبيبية والعبيدي والكمالية والبلديات وخطين آخرين بقطر 1800 ملم يتجهان نحو حي البساتين ويعبران قناة الجيش ثم يتم ربطهما بالشبكة الرئيسة بين منطقتي آفاق عربية وطريق محمد القاسم للمرور السريع”.

وكان مجلس الوزراء صادق في شهر آب من عام 2008 على توقيع عقد مشروع ماء الرصافة مع شركة دكرمونت وهي ائتلاف شركات عراقية – فرنسية ، بكلفة مليار دولار لتوفير مياه صالحة للشرب لمدينة بغداد.

يذكر أن العاصمة العراقية بغداد، تعاني من شح كبير في الماء الصالح للشرب وخاصة في مناطق الرصافة بسبب عدم وجود مشروع كبير لتصفية المياه فيها، فيما وتقدر الحاجة الفعلية من الماء الصالح للشرب في بغداد تبلغ ثلاثة ملايين و400 ألف متر مكعب يوميا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *