وكالة عراق مستقلون وكالة عراق مستقلون

وكالة عراق مستقلونبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة عراق مستقلونالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة عراق مستقلونكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة عراق مستقلونالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة عراق مستقلونتهنئة الرئيس نيجيرفان بارزاني بمناسبة عيد الأضحى المبارك وكالة عراق مستقلوناللعبة انتهت:-“اللافتة الأقوى”لمن يريد الفائدة والتوبة! وكالة عراق مستقلونبيان صادر عن وزارة الصحة وكالة عراق مستقلونبرئاسة النائب زياد الجنابي ، وفد كتلة المبادرة يلتقي رئيس الوزراء. وكالة عراق مستقلونفعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………! وكالة عراق مستقلونالفلم عند احمد ملا طلال….!! وكالة عراق مستقلونوفد كتلة المبادرة برئاسة السيد زياد الجنابي يزور السيد نوري المالكي وكالة عراق مستقلونمديرُ عام دائرةِ الفنون العامة دورُ الإعلام محوري في تسليطِ الضوء على المعارضِ والانشطةِ التي تنظمها الدائرة. وكالة عراق مستقلونرئيس كتلة المبادرة زياد الجنابي والشيخ قيس الخزعلي يبحثان سبل إصلاح الواقع السياسي وكالة عراق مستقلونخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلوناللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة عراق مستقلونمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة عراق مستقلونحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة عراق مستقلونسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة عراق مستقلوننقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة عراق مستقلونرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة عراق مستقلونتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة عراق مستقلونتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة عراق مستقلونالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة عراق مستقلونقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا
أحدث_الأخبار

بالفيديو: إنشاء مختبرات حديثة للكشف عن منفذي الجرائم

 

الأساليب التي باتت تستخدمها عصابات الجريمة المنظمة لم تكن بعيدة عن انظار وزارة الداخلية التي سارعت بتطوير قدراتها من خلال فتح مختبرات حديثة ومتطورة لسرعة الكشف عن منفذي تلك الجرائم.

في هذا الاطار، قال العميد سعد معن، المتحدث باسم وزارة الداخلية: “قضائيًا لايجوز ولا يمكن ان يقبل رأي فني الا من خلال هذه المديرية المتعلقة بالادلة المادية التي تذهب الى المحاكم ممكن الاجهزة الاخرى عدها كاميرات لكن المحكمة لاتقبل الدليل الا من هذه الدائرة “.

منتسبون في هذه المديرية أثنوا على هذه الخطوة التي قامت بها الوزارة كونها تسهم في كشف منفذي الجريمة المنظمة وبدقة عالية.

النقيب علي جبر، من دائرة الجنايات، يقول: “بعد استحداث هذه المختبرات واستخدام هذه الاجهزة الحديثة استطعنا ان نبرز كبيرة وساعدنا هذا على تطوير عملنا في الادلة الجنائية” .

ويضيف ملازم اول علي عبد القادر، ضابط في مسرح جريمة: “هذه احد القضايا المطابقة لحادث قتل باغتصاب الطفلة سجى عمرها 8 سنوات في حي العامل تم الاعتداء عليها وعلى هذا الاثر توفت وتم نقل اثار من مسرح الجريمة من قبل خبير مسرح الجريمة وتم مطابقة الاثار” .

واستطاعت هذه المديرية ايضا بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد إنشاء فرق مسرح جريمة خلال هذه الفترة في العاصمة وفي جميع المحافظات فضلا عن نشر خبراء بامكانهم التعامل مع الاثار المادية للكشف عن منفذي هذه الجرائم.

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *